تاريخ النشر 26 ابريل 2013     بواسطة الدكتور اسامة الخطيب     المشاهدات 201

عبر لقاء علمي حشد له 26 متحد

المدير الطبي للمركز التخصصي الطبي دكتور أسامة الخطيب عبر لقاء علمي حشد له 26 متحدثاً «التخصصي الطبي» يبحث تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرأة د. لينا خلال تكريمها الرياض - نصر الأنصاري، تصوير - علي أبو سنجة تواصلت فعاليات اللقاء العالمي الرابع لمستشفى المركز التخصصي الطبي بعنوان "آخر المستجدات
 في صحة المرأة"، وأقيم حفل بهذه المناسبة في القاعة الرئيسية بفندق الانتركونتيننتال.
وقال سعد الراشد رئيس مجلس إدارة مستشفى المركز التخصصي الطبي قائلاً يسعدني أن أرحب بكم جميعاً أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في مستشفى المركز التخصصي الطبي في اللقاء العالمي الرابع لصحة المرأة الذي يصادف في هذا الشهر يوم المرأة العالمي واليوم يصادف الاحتفال بيوم الأم فلها منا كل تقدير واحترام، ونحن هنا في بلادنا فإننا نحتفل بها كل يوم.
و أضاف " دائماً نسعى أن نكون في مقدمة المستشفيات من حيث تقديم الخدمة الطبية المميزة، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم بنا دائما، وإنه ليسرني أن أعلن بحمد من الله لكم عن بدء التشغيل في البرج الثالث وكذلك مواقف السيارات وسكن الممرضات وكل هذا لن يتحقق لولا الدعم اللامحدود من جميع أعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين كذلك لا يفوتني في هذا المقام أن أتقدم بخالص الشكر والثناء لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله - حفظه الله - وولي عهده الأمين بزيادة القروض المخصصة للمستشفيات وذلك للتسهيل للقطاع الخاص في مجال الرعاية الطبية ".
كما تحدث الدكتور خالد السبيعي المدير العام التنفيذي للمستشفى قائلا: هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج التعليم المستمر والذي انتهجته إدارة المستشفى بهدف تطوير أداء العاملين في المجال الصحي وذلك من خلال جلب أحدث التقنيات العالمية إلى المنطقة لتمكين الممارسين في القطاع الصحي من الاطلاع والتدريب عليها.
حضور نسائي
وأضاف الدكتور السبيعي إلى انه قد تحقق جزء كبير مما وعدناكم به قبل سنتين عندما احتفلنا بمرور عشر سنوات على إنشاء هذا المستشفى بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.
وتم في خلال السنتين الماضيتين كثير من الإنجازات في تطوير المنظومة الصحية في مستشفى المركز التخصصي الطبي لتقدم أفضل الخدمات واتباع أفضل الأساليب الطبية والتقنية حتى نتمكن من تقييم خدمة ترقى إلى رضا المراجعين كما أن هاجسنا هو سلامة المريض وحفظ حقوقه وهو مبدأ نسعى لتحقيقه دائماً ومن هذه الإنجازات.
من جانبه صرح الدكتور أسامة الخطيب المدير الطبي للمستشفى قائلا: لقد عملت اللجنتان التنظيمية والعلمية بكل جد ونشاط خلال الأشهر الماضية على إعداد هذا المؤتمر واختيار مادته العلمية بهدف اطلاع الأطباء والممارسين الصحيين على أحدث المستجدات وتمكينهم من أداء رسالتهم ألا وهي تقديم رعاية طبية عالية الجودة وفق أحدث الأسس والمعايير العلمية والعالمية.
وقالت الدكتورة لينا كبة رئيس اللجنة المنظمة: أن المؤتمر يتميز بمشاركة 26 متحدثاً سوف يناقشون أهم المواضيع المتعلقة بصحة المرأة فنحن أدركنا الحاجة إلى البحث في قضية المرأة لأن صحة المرأة تتصدر قائمة أولوياتنا وذلك لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لها والرقي بمستواها الصحي في المملكة العربية السعودية.
وسيتم من خلال هذه المحاضرات مناقشة إحصائيات عن صحة المرأة في السعودية بالإضافة إلى إحصائيات السرطان عند النساء في السعودية وخصوصاً سرطان الثدي وطرق التشخيص وعوامل الخطورة، ومن المواضيع المهمة نقص فيتامين (د) المنتشر بشكل كبير في المملكة.
جانب من اللقاء


أخبار مرتبطة