تاريخ النشر 25 ابريل 2013     بواسطة الدكتور احمد بدر العتيبي     المشاهدات 201

الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية وبتخفيض %50

د. الغامدي : الاتفاقية ضمن برامج المسؤولية للجامعة ونتطلع لشراكات مع جهات أخرى د. احمد العتيبي : اتخذنا كافة الاستعدادات لتقديم ارقى الخدمات الطبية وقعت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية ومركز بانوراما الطبي اتفاقية يتم بموجبها تقديم الرعاية الطبية لطلاب وطالبات الجامعة وذويهم
 وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وأسرهم بتخفيض قدره 50% على جميع الخدمات الصحية غير المشمولة بالتأمين الصحي المقدم من شركة التأمين لتكون بذلك الجامعة أول جامعة سعودية تقدم هذه الخدمة الطبية لطلابها وطالباتها وذويهم .
حيث وقع الاتفاقية نيابة عن الجامعة الأستاذ الدكتور سالم بن مطر الغامدي مدير الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة العربية السعودية فيما وقعها عن مركز بانوراما الطبي الدكتور أحمد بدر العتيبي المشرف العام رئيس الأطباء للمركز 
وفي تصريح صحفي أوضح مدير الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة الأستاذ الدكتور سالم بن مطر الغامدي قال : " ان هذه الاتفاقية هي خطوة هامة اتخذتها الجامعة انطلاقا من قناعتها الراسخة بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه طلابها وطالباتها وذويهم لتكون بذلك اول جامعة سعودية تقدم خدمات طبية شاملة ليس للطلاب والطالبات فحسب بل تشمل تلك الخدمة الطبية التي ستقدم من خلال مركز بانوراما الطبي أفراد اسر الطلاب والطالبات ، كما تأتي هذه الخطوة في إطار الاهتمام المستمر من قبل الجامعة بالطلاب حرصا منها على بناء الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي والطالبة من ابناء الجامعة لتكون بذلك شراكة استراتيجية بين الجامعة والمركز .
واضاف د الغامدي : ان هذه الاتفاقية ستوفر الرعاية الطبية لنحو اربعة عشر الف طالبا وطالبة وعضو هيئة تدريس وموظف بالإضافة إلى اسرهم كما تشمل جميع مراكز الجامعة المنتشرة في خمس مناطق من المملكة ومنها جدة والدمام والمدينة المنورة وحائل .
وأشار الدكتور الغامدي أن الجامعة تسعى إلى توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية مع عدد من القطاعات بما يعود بالفائدة على الجامعة ومنسوبيها وطلابها وطالباتها وذلك تحقيقا للتطلعات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية ورئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة .
واختتم تصريحه مشيدا بالخدمات الطبية المميزة التي يقدمها المركز متطلعا إلى مزيد من التعاون فيما يعود بالفائدة على الجامعة وطلابها ومنسوبيها.
من جانبه أعرب الدكتور احمد بن بدر العتيبي المشرف العام كبير الأطباء في مركز بانوراما الطبي عن سروره بتوقيع الاتفاقية منوها بالمستوى المميز الذي وصلت إليه الجامعة وطلابها وقال : سعداء جدا بتوقيع الاتفاقية مع الجامعة العربية المفتوحة ومن دواعي سرورنا ان الجامعة اختارت المركز لتقديم الخدمة الطبية لطلاب وطالبات وموظفي الجامعة واعضاء هيئة التدريس وذويهم والتي ستقدم لأول مرة على مستوى الجامعات السعودية وهي خطوة غير مسبوقة .
واوضح الدكتور العتيبي ان المركز سيقدم خدماته لأكثر من 14 ألف طالب وطالبة وموظف بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين وبتخفيض خاص قدره 50% في عيادات الليزر والجلدية وعلاج السمنة والأسنان وقسم الجراحة التجميلية وقسم النساء والولادة وعمليات التجميل لما بعد الولادة إضافة إلى التحاليل الطبية مضيفا ان المركز اتخذ كافة الاستعدادات لتقديم الخدمة الطبية اللائقة بالجامعة ومنسوبيها وفق أرقى المعايير الطبية والعلاجية كما ستكون هناك العديد من البرامج التوعوية التي ستقدم لطلاب وطالبات الجامعة واسرهم والموظفين أيضا. يذكر ان هذه الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من نوفمبر الجاري .


أخبار مرتبطة