تاريخ النشر 27 يونيو 2016     بواسطة الدكتورة ايمان مناجي اشقر     المشاهدات 201

مذكرة شراكه طبية مابين إخاء وقوى الأمن بجدة

صحيفة إشراق لايف: إشراق لايف - عهود الزهراني - جدة: إستقبل مدير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” بجدة الأستاذ غازي الغامدي ومدير العلاقات العامة والإعلام عبدالعزيز الحارثي مدير العيادات الشاملة التخصصية بقوى الامن بجدة العقيد الدكتور صلاح منشاوي ورئيس اللجنة التعليمية والاكاديمية والتثقيف

 الصحي أخصائي اول جينات رياض عيبان.

والأخصائي الإجتماعي بمركز صحي قوى الامن حامد الزهراني ورئيسه قسم القلب بمستشفى الملك فهد الدكتوره ايمان اشقر في مقر المؤسسة وذلك في يوم السبت 20 رمضان والموافق 25 يونيو لتوقيع مذكرة الشراكة الطبية الثقفيه الصحيه مابين المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام والعيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بجدة.

كما أقيم بهذه المناسبة اول برنامج طبي تثقيفي والذي شاركت فيه العيادات التخصصية التالية منها الصحة العامة والتدخين والسرطان والامراض الوراثية والتغذية في رمضان والامراض الفيروسية كفيروس كورونا وزيكا ككشف وإستشارات طبية ,والذي تضمنت كشف أولي لضغط الدم والسكر وقياس للوزن وفحص لفصائل الدم.

كما ألقى العقيد الدكتور صلاح منشاوي (إستشاري سموم) محاضرة بعنوان “السموم وابعادها” تحدث فيها عن انواع السموم من المخدرات و المنبهات وأضرارها وما تسببه من تأثيرات إجتماعية.

والقت رئيسه قسم القلب بمستشفى الملك فهد الدكتوره ايمان اشقر محاضرتها والتي تحدثت فيها عن الصحة وامراض القلب و خطر مشروبات الطاقة ومالها من تأثير على زيادة نبضات القلب وتطرقت على التدخين وأضراره على الصحة والقلب ايضاً.

كما عبرت رئيسه قسم القلب بمستشفى الملك فهد الدكتوره ايمان أشقر عبر صحيفة “إشراق لايف” بالأمس كنا ولله الحمد مع شباب نذروا أنفسهم للتطوع و خدمة المجتمع و التصدق بعلمهم و وقتهم ، استكمالا لما بدوأه شباب التطوع ، كنابالأمس في زيارة لجمعية رعاية الآيتام( إخاء)،انا و العقيد دكتور صلاح منشاوي من الامن العام و طلبة من جامعات الطب واطباء امتياز و فريق التطوع من الامن العام، الذي نجهله ان جمعية الايتام تحتضن الايتام الى ان يتم تخرجهم من الجامعات.

كما تتابع الإشراف الأبوي عليهم الى ان يكونو عائلة مستقلة ، و ذلك بتوفير سكن جميل تحت اشرافهم و وجود من يقوم على خدمتهم في كل امورهم كما لو كانو في حضن أم و أب و أخوة، … وجدنا شباب لهم من الامل في الغد اضعاف ما نجد في مكان اخر ( احدهم يدرس محاماة و الاخر فندقة وسياحة، ادارة اعمال، احدهم يتمنى الالتحاق بالسلك العسكري و الحرس الملكي .. كل المجالات مفتوحة لهم … سبحان الله( قال عليه الصلاة و السلام أنا و كافل اليتيم كهاتين و أسار الى اصابعه مجتمعة..).

كما قال عليه أفضل الصلاة و السلام: “والله أن أقوم على حاجة أخي خير لي من عبادة ألف عام” او كما قال عليه افضل الصلاة و أتم السلام) …كان وقت مليء بالإيجابية و الراحة و العطاء ، مودة و إخاء من كل الموجودين..

وأضافت نذكر ذلك لمن أراد أن يكون في حملات تطوعية و خدمات اجتماعية للناس ( اللهم اجعلنا من جندك، فإن جندك هم الغالبون) صادق ودي و اعتزازي باولادي الطلبة الذين كانو هناك، و تحية للعقيد د صلاح منشاوي الذي وعد بان يكون للشباب هناك حق المتابعة متى احتاجوا لا قدر الله ……

و عبر طبيب الإمتياز فيصل سقطي قمت بالكشف على المرضى ومعرفة الأمراض السابقة لهم ووجدت بان احدهم يعاني مشاكل قلبيه وبعد الفحص السريري تكرمت مشكوره استشاريه القلب الدكتورة ايمان اشقر بالفحص الدقيق واتخاذ اللازم للمريض على اكمل وجه حيث انه كان يعاني من ثقب في عضله القلب.

وأيضاً قمت بتثقيف اخواني و زملائي المتواجدين في جمعيه الاخاء ، سعدت بحضوري وخدمتهم ولن اقف الى هذا الحد وسنواصل خدمتنا للمجتمع فعلا يوم يسجل في تاريخ حياتي ، راجي من المولى عزوجل ان تجمعني بهم الأيام مرة اخرى.


أخبار مرتبطة