تاريخ النشر 16 ابريل 2006     بواسطة الدكتور هويدة عبيد محمد القثامي     المشاهدات 208

تقليد الدكتوره هويدا القثامي وسام الملك فيصل من الدرجة الرابعة

إنفاذاً للأمر السامي الكريم وبتوجيه من ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز قلد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي بمكتبه بمقر الإدارة العامة بالرياض، الدكتورة هويدا بنت عبيد القثامي رئيسة قسم

د هويدا القيثامي

 جراحة القلب بالنيابة واستشاري أول جراحة قلب، وسام الملك فيصل من الدرجة الرابعة.
ومن جانبها عبرت الدكتورة هويدا القثامي عن اعتزازها وتشرفها بهذه الثقة الملكية الغالية التي لم تشك يوما من الأيام في حرصها على دعم الكوادر الوطنية وتوفير كافة السبل للارتقاء بمستواهم العلمي والمهني، معبرة في الوقت نفسه عن شكرها لكل من ساندها وعلى رأسها والدها وأسرتها والعاملون معها في هذا المجال وان ذلك ما كان ليحصل لولا توفيق الله أولاً ومن ثم دعمهم المستمر لها.
يذكر أن الدكتورة هويدا القثامي تعد أول استشارية أولى لجراحة قلب بالشرق الأوسط والثانية في العالم وانتخبت واحدة من خمسين شخصية مشهورة على مستوى العالم.
كما تنفرد الدكتورة هويدا بأنها اول من بدأ عمليات ربط الشريان الرئوي للأطفال الذين لديهم عيوب خلقية في القلب وتفرغها الكامل لجراحة القلب للأطفال والرضع والخدج.
وبدأت الدكتورة عملها في مستشفى القوات المسلحة بالرياض قبل سبعة عشر عاماً، حازت خلالها على الزمالة البريطانية في الجراحة من جامعة أدنبرة في بريطانيا ومن ثم الزمالة الكندية في جراحة القلب للأطفال من جامعة تورنتو في كندا. وشاركت في سبع عشرة مشاركة كمتحدثة ورئيسة لبعثة طبية في مختلف دول العالم كان أخرها رئاسة البعثة الطبية السعودية لدولة اليمن الشقيق لإجراء العمليات الجراحية المعقدة للأطفال.


أخبار مرتبطة