تاريخ النشر 7 سبتمبر 2014     بواسطة الدكتور احمد محمد العيسى     المشاهدات 201

نقلة نوعية كبيرة في الخدمات الصحية

قال: إن مؤتمر طب الأطفال يسهم في تنشيط الحركة العلمية بالمنطقة "العيسى": "الداخلية" لديها نقلة نوعية كبيرة في الخدمات الصحية سبق- الدمام: أكد المشرف العام على الخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أن "الداخلية" لديها نقلة نوعية كبيرة في الخدمات الصحية. وقال: إن المؤتمر العالمي
 الأول بالمنطقة الشرقية لطب الأطفال، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بفندق الشيراتون بالدمام ابتداء من يوم أمس الثلاثاء إلى يوم غد الخميس، هو مؤتمر نوعي يتحدث عن التغذية وأهميتها بالنسبة للأطفال ومستقبلهم، والسلوكيات والمشاكل النفسية التي يتعرض لها الأطفال في المجتمع، وسلامة الأطفال في المنزل والمجتمع، وحمايتهم من الأخطار التي يتعرضون لها. كما يسهم في تنشيط الحركة العلمية بالمنطقة، حيث سيبرز المؤتمر دور وزارة الداخلية ممثلة بمستشفى قوى الأمن.
وقال الدكتور "العيسى" لـ"سبق"، إن مثل هذه المؤتمرات هي نقلة نوعية لتوعية أولياء الأمور لحماية الطفل منذ النشأة؛ حتى لا يكون عبئاً على والده بمرض أو عاهة، كما أن مثل هذه المؤتمرات النوعية، تهدف إلى تحسين سلوكيات الأجيال، وتتناول آثار التقنية الحديثة على نفسيات وسلوكيات الأطفال، ومخاطر سوء التغذية عليهم، بالإضافة إلى سلامة الأطفال في المجتمع من جميع الجوانب.
وبيّن أن وزارة الداخلية لديها نقلة نوعية كبيرة في الخدمات الصحية بمدن طبية كبيرة في الرياض وجدة، ومشاريع ضخمة لـ13 مستشفى في الخطة القريبة بإذن لله، وكل مستشفى يضم 300 سرير، وأزفّ البشرى لجميع رجال الأمن، بأنهم سيشاهدون هذه النقلة النوعية عما قريب. 
يذكر أن المؤتمر العالمي الأول بالمنطقة الشرقية لطب الأطفال برعاية "سبق" إلكترونياً، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.


أخبار مرتبطة