تاريخ النشر 29 سبتمبر 2014     بواسطة الدكتورة دلال محي الدين نمنقاني     المشاهدات 201

اختتام حملة مرضى التصلب اللويحي بالطائف

أقامتها طالبات كلية الطب على مدى يومين فهد العتيبي- سبق- الطائف: اختتمت طالبات كلية الطب، للسنة الرابعة، فعاليات حملة مرضى التصلب اللويحي، بمول "قلب الطائف"، التي استمرت لمدة يومين خلال الفترة من 3- 4 جمادى الآخرة 1435هـ. أقيمت فعاليات اليوم الأول بمسرح الكلية، وتضمّن لقاء مع العميد المشارك بجامعة
 الملك عبدالعزيز، رئيس قسم المخ والأعصاب بمستشفى الحرس الوطني بجدة، عضو الجمعية السعودية لمرض التصلب اللويحي، والدكتور حسين القحطاني، رد خلاله على كل الاستفسارات التي يرددها المرضى.
وقدمت استشاري المخ والأعصاب، الأستاذ بكلية الطب- جامعة الطائف، الدكتورة علا شوقي، الطرق الجديدة في تشخيص وعلاج المرض.
وتضمّن اليوم الأول أيضاً تقديم فقرة "متصلب ناجح"، تم خلالها استضافة مرضى للحديث من القلب عن تجربتهم مع المرض واحتياجاتهم.
وانتقلت فعاليات الحملة في يومها الثاني إلى مول "قلب الطائف"؛ بهدف الوصول إلى شرائح من الجمهور؛ حيث أقامت الحملة ركناً خاصاً بها، عرضت فيه فيديوهات وبورشورات لجذب الحضور والتحدث معهم عن المرض، وتوعيتهم بكيفية التشخيص المبكر، وطرق العلاج الحديثة، وكيفية التعامل مع المرضى.
وأوضحت وكيلة كلية الطب، الدكتورة دلال نمنقاني، أنه تم خلال الحملة عمل ركن ترفيهي للأطفال، إضافة إلى ركن آخر استشاري تمت خلاله الإجابة على أسئلة الحضور فيما يخص مرض التصلب اللويحي، من خلال الاستعانة بأستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الطائف، الدكتورة علا شوقي.
وأشارت الدكتورة "علا" إلى أن هذه الحملة نتاج عمل طالبات كلية الطب للسنة الرابعة بالتعاون مع نادي التوعية الصحي بعمادة شؤون الطلاب.
وقدّمت شكرها لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة على جهودها العالية لإنجاح هذه الفعالية وخروجها بهذه الصورة.


أخبار مرتبطة