تاريخ النشر 29 سبتمبر 2014     بواسطة الدكتورة دلال محي الدين نمنقاني     المشاهدات 201

طب الطائف تشارك في مهرجان الطفل

طريب نيوز تشارك طالبات كلية الطب بجامعة الطائف بالركن التوعويّ "ائتلاف" في مهرجان الطفل الأول المقام حاليا بحديقة الملك فيصل بالطائف . وأكدت وكيلة الكلية الدكتورة دلال نمنقاني وكيلة كلية الطب حرص الجامعة على المشاركة في فعاليات المهرجان للتواصل مع المجتمع وتقديم خدماتها من خلال كوادرها للتثقيف
 والتوعية الصحية.
وأوضحت أن محاور التثقيف بمعرض الجامعة تدور حول أربعة مواضيعٍ رئيسيّة تخصّ صحة الطفل النفسيَة ابتداءً من فرط الحركة وتشتت الانتباه وكيفية التعامل معه، مرورًا بالتوحّد وطرق علاجه والتبوّل الليلي وكيفية التغلب عليه وانتهاءً بالعنف ضد الأطفال وآثاره النفسيّة والجسديّة إضافةً إلى مساحة خاصة بصحّة الأسنان و الطريقة الأمثل لتعويد الطفل على استخدام الفرشاة والمعجون استخدامًا سليمًا .
وبينت الدكتور نمنقاني أن المعرض يضم ركن عن إمكانية تقييم معدلات نمو الأطفال من خلال قياس الوزن والطول ومحيط الرأس وإرشاد الأمهات للطرق المُثلى للتغذية والحفاظ على النموّ السليم .
وأفادت أنه سيتخلل فعاليات المهرجان محاضرات تثقيفيه عن التوحد وفرط الحركة وتشتت الانتباه تقدمها استشارية الصحة النفسية للأطفال بجامعة الطائف الدكتورة فريهان فاروق حلمى لتعريف المجتمع باضطراب
فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى الأطفال داعية الجميع للحضور والاستفادة من هذا المعرض والمحاضرات المصاحبة له في هذا المهرجان الذي يعد الأول بالطائف.


أخبار مرتبطة