تاريخ النشر 9 أكتوبر 2017     بواسطة البروفيسور عدنان امين     المشاهدات 201

قهوة .. لكن خضراء !!

هل لا بد أن تبدأ يومك بفنجان من القهوة؟ أم أنك يساورك القلق الذي قد يدفعك للتردد بشأن الكافيين والسعرات الحرارية التي يحملها السكر المضاف؟ حسنا، أخر همومك قليلا، فيمكنك التمتع بكوب رائع من القهوة الخضراء! ومعلوم أن نقاشا صحيا قد طال أمده حول شرب القهوة. علي أي حال هناك دراسة صحية جديدة عن القهوة
 الخضراء، أي حبوب البن الخام وغير المحمص قامت بحسم هذا الجدل. وقد تبين أن  القهوة الخضراء غير المحمصة أفضل من أنواع القهوة المعروفة.
وهذا يمكن أن يؤدي لثورة في صناعة القهوة كون الدراسة أثبتت فوائد صحية جمة للقهوة الخضراء أهمها:-
1. القهوة الخضراء غنية بمضادات الأكسدة
فقد ثبت من الدراسة أن حبوب البن الخضراء غنية بمضادات الأكسدة. وتقلل من الآثار الضارة للجذور الحرة في الجسم وتعتني بصحتنا العامة.
2. تقوم بتعزيز الأيض
لأن القهوة الخضراء تحتوي على حمض الكلوروجينيك، الذي يعرف شعبيا باسم معزز  الأيض. لأنه يزيد من معدل الأيض القاعدي  من جسمنا إلى حد كبير، مما يقلل الإفراط في إرسال الجلوكوز من الكبد إلى الدم.
3. حرق مزيد من الدهون الاضافية
فحبوب القهوة الخضراء تحتوي على كمية كبيرة من عشب البحر. وغنية بالفيتامينات والمعادن. فإنه يساعد في الحفاظ على مستويات المواد الغذائية في الجسم.
4. علاج مرض السكر
هذه الحبوب الخضراء أيضا قادرة على علاج مرض السكر  من النوع رقم 2 بنجاح. ومن المعروف أنها تخفض مستويات السكر في مجرى الدم، وتسرع فقدان الوزن. وهذه كلها من لوازم علاج مرض السكر  من النوع 2.
5. تقلل من مستوى الكولسترول السيئ
البروتين الدهني منخفض الكثافة المعروف أيضا باسم "الكولسترول السيئ"، هو الجاني الرئيسي الذي يجعلنا عرضة للاضطرابات القلبية الوعائية القاتلة بما في ذلك السكتة القلبية. وحبوب البن الخضراء لديها القدرة على تقليل هذا النوع من  الكولسترول.
6. تعمل علي تحسين الدورة الدموية
وهذه القهوة أيضا تحافظ على ضغط الدم. فارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية مثل السكتة الدماغية، وفشل القلب، والفشل الكلوي المزمن، وما إلى ذلك.
7. تؤدي إلي تعزيز الطاقة
القهوة الخضراء أفضل في تعزيز الطاقة من القهوة العادية، التي تحتوي على من 7-9 %   أكثر من الكافيين. وهذا يبقيك نشط جدا ً.


أخبار مرتبطة