تاريخ النشر 8 ابريل 2018     بواسطة الدكتور عبدالظاهر الساعاتي     المشاهدات 3

الدكتور الساعاتي ينجح في ترميم عظام ساق .

مكة – الوئام – حجب العصيمي: تمكن الدكتور عبد الظاهر الساعاتي، استشاري ورئيس قسم جراحة العظام والطب الرياضي وتغيير المفاصل بمستشفى النور التخصصي، من إجراء عملية جراحية معقدة لشاب تشادي الجنسية، مصاب بكسور مضاعفة وتفتت كامل لعظمة الساق، موضحًا أنه “حماية للساق من البتر، أجريت على الفور عملية
 تثبيت للكسر في أعلى الساق بواسطة شريحة معدنية من الخلف إلى الأمام، وتثبيت الكاحل بواسطة جهاز (أليزروف)، تلتها عدة عمليات تجميلية، تكللت جميعها بالنجاح ولم تظهر أية مضاعفات أو التهابات.

كان قسم الطوارئ بمستشفى النور التخصصي، بالعاصمة المقدسة، استقبل شاباً تشادي الجنسية، يبلغ من العمر 28 عامًا، تعرض لحادث مروري نتج عنه كسر مضاعف وتفتت بعظمة الساق.

في السياق ذاته، أوضح مدير المستشفى، الدكتور عبد السلام بن عبد الرحمن نورولي، أن الشاب المصاب وصل إلى المستشفى في حالة حرجة إثر حادث مروري، وتم استقباله تحت إشراف الدكتور عبد الظاهر الساعاتي.

وأوضح “الساعاتي”، أن “حالة المصاب وعمره جعلت من العملية الجراحية حالة شديدة التعقيد؛ كونها تحتاج إلى تدخل سريع وإلى إمكانيات عالية وخبرات طبية متمكنة، وهذا ما يجعل من مستشفى النور التخصصي رائد في هذا المجال”، على حد وصفه.
المصدر:
https://goo.gl/GbqGZo


أخبار مرتبطة