تاريخ النشر 6 مارس 2019     بواسطة الدكتور علي موسى الاحمري     المشاهدات 1

العناية المركزة بمستشفى عسير المركزي

أعلنت "صحة عسير" عن تشغيل قسم العناية المركزة بمستشفى عسير المركزي بكامل سعته السريرية ليصبح 48 سريراً بعد أن كانت 28 سريراً. جاء ذلك ثمرة لجهود مكثفة تضمنت إعادة توزيع القوى العاملة بالشكل الأنسب مع الدعم بكوادر إضافية، مما أسهم في تقليص انتظار المريض في قسم الطوارئ للمرضى المحتاجين للعناية المركزة. وقالت
 "صحة عسير": تم تنفيذ مشروع خاص بقبول الحالات عالية الخطورة بعد إجراء العمليات وذلك بتوفير سريرين خاصين بهم مما نتج عنه إلغاء تأجيل العمليات بسبب عدم توفر سرير عناية في السابق بعد العملية حيث تم تقليص إلغاء العمليات الكبرى بسبب عدم توفر عناية مركزة من 30٪ إلى صفر%.
وكشفت عن زيادة عدد التمريض للقسم من 75 ممرضاً وممرضة إلى 110 ممرضين وممرضات قابلة للزيادة، مع تجهيز العناية المركزة بأحدث الأجهزة اللازمة لزيادة جودة العناية بالمريض.
وأضافت: أصبحت العناية المركزة بمستشفى عسير المركزي من أفضل العنايات بوجود طاقم طبي ذي كفاءة عالية، مما نتج عنه عمل جميع الإجراءات الطبية المعقدة، مثل الاستعاضة عن الرئة بجهاز الأكسدة "ECMO"، وإجراء الغسيل الكلوي المستمر، وتركيب جميع القساطر وسحب السوائل المتراكمة في أي جزء من الجسم دون الحاجة لقسم الأشعة التداخلية، والقيام بأغلب الإجراءات التشخيصية من أشعة تلفزيونية، ومتابعة كفاءة القلب والمؤشرات الحيوية.


أخبار مرتبطة