تاريخ النشر 26 مارس 2019     بواسطة البروفيسور توفيق احمد خوجة     المشاهدات 1

انطلاق موقع علماء و مبدعون معاصرون

انطلاق موقع علماء ومبدعون معاصرون يعتبر إنجاز جديد ونوعي يضاف إلى رصيد صاحبة السموالملكي الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود و الموقع يبحث عن المؤثرين كـ ” ويكيبيديا ” عربية تهتم بنشر السيرة الذاتية للعلماء العرب والمسلمين . و رسالة الموقع لا تقتصر فقط على تكريم العلماء
 و الاعتراف بفضلهم ودورهم في خدمة أوطانهم ومجتمعاتهم والإنسانية وإنما يسعى لتقديمهم قدوة أمام الشباب والشابات ليقتدوا بهم .
و تنفرد هذه المنصة عن غيرها بنشر السيرة الذاتية التي يحررها العالم بنفسه كما يستطيع تحديثها كلما رغب على أن يكون العالم له إسهام نوعي معترف به في مجال تخصصه أو المجال الذي برز فيه أو لديه أعمال أو مؤلفات أو دراسات لها آثار معتبرة أو تكون أعماله وإنجازاته مرجعية بين الأقران أو ممن حصلوا على براءة اختراع أو المشاركة في عمل ذي قيمة علمية أو نشر مواضيع علمية في نشرات ومجلات علمية أو يكون قد حصل على جوائز لجهوده البحثية أو القيام بأبحاث ساهمت في خدمة المجتمع وإيجاد حلول لمشاكله .
إن مثل هذه المبادرات المبدعة تسهم في إعلاء شأن العلم وقيمة العلماء في مجتمعاتنا العربية و تبني ثقافة تحفز على طلب العلم والسعي للتميز و التفوق بدل ثقافة السطحية والهيافة التي أصبحت تغزو مجتمعاتنا العربية .
الأميرة الدكتورة الجوهرة هي أول خريجة تحصل على درجة الماجستير في الآداب- علوم اللغة العربية تخصص النحو والصرف من كلية التربية للبنات في الرياض، وأول خريجة تحمل درجة الدكتوراه في الفلسفة في الآداب- علوم اللغة العربية تخصص النحو والصرف من كلية التربية للبنات في الرياض عام 1403هـ وسموها أول مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن منذ قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإعادة هيكلة الجامعة سنة 1426هـ .
إن صحيفة مكة تتمنى لسمو الأميرة وكل فريق العمل التطوعي معها التوفيق والسداد و سموها كما عودتنا لا ترضى إلا بالتميز والإبداع و التفوق.


أخبار مرتبطة