تاريخ النشر 25 أكتوبر 2019     بواسطة البروفيسور سلوى عبدالله الهزاع     المشاهدات 1

الدكتورة سلوى الهزاع: السعودية الحادية عشرة على لا

الدكتورة سلوى الهزاع: السعودية الحادية عشرة على لائحة فوربس سلوى بنت عبد الله الهزاع، دكتورة عيون سعودية، نائبة في مجلس الشورى، عاشت في الولايات المتحدة الأميركية منذ صغرها وعادت إلى السعودية ودرست الطب. هي عضو مجلس الشورى، ورئيسة واستشارية أمراض وجراحة العيون في مستشفى الملك فيصل التخصّصي
 ومركز الأبحاث 1997، كما أنها بروفسور مشارك في طب العيون في مستشفى جونز هوبكنز 2003، كبير العلماء الإكلينيكي واستشاري الوراثة في مركز الأبحاث 2008، كما أنها بروفسور محاضر بكلية الطب، جامعة الفيصل 2011.

ألفت الطبيبة سلوى عدة نشرات طبية كان من أهمها DUANES التي تخصّصت بأمراض العيون الوراثية في المملكة العربية السعودية وحصلت أيضًا على البورد السعودي في أمراض العيون والزمالة في الكلية الملكية في بريطانيا.

اختيرت الطبيبة سلوى امرأة العام الدولية لمركز السير الذاتية بكامبريدج في بريطانيا وأدرج اسمها في قائمة الشخصيات المميزة في الولايات المتحدة الأميركية. كما أدرج اسمها في قائمة ماركيز الرابعة عشرة لأبرز الشخصيات لعام 1997.

حصلت الدكتورة الهزاع على جائزة المرأة العربية المتميزة في مجال الطب وخدمة المجتمع عام 2005 من مركز دراسات المرأة العربية بباريس، كما حصلت على الميدالية كعضو تنفيذي للمجلس الدولي لطب العيون كالسيدة الأولى والوحيدة من القارات الخمس وهي أعلى مرتبة يصلها طبيب عيون، نالت العديد من جوائز التميّز خارجيًا وإقليميًا ومحليًا يصل عددها إلى 75، وعدد الإنجازات الطبية يبلغ 9.

احتلت المرتبة الحادية عشرة في أكثر السعوديات تأثيرًا ضمن لائحة فوربس لعام 2014.


أخبار مرتبطة