تاريخ النشر 2 مايو 2013     بواسطة البروفيسور خالد حسين سيت     المشاهدات 201

اتفاقية تعاون مع جمعية زمزم

نظم كرسي أ. د. عبد الله حسين باسلامة للأورام النسائية بالتعاون مع وحدة طب وجراحة الأورام النسائية بكلية الطب والمستشفى الجامعي بجامعة الملك عبد العزيز حفل تكريمي للمتماثلات للشفاء من مرض الأورام النسائية، وذلك صباح الخميس، 22 -6- 1434هـ. بقاعة المحاضرات بالمستشفى الجامعي بحضور أستاذ الكرسي الأستاذ
 الدكتور/ عبد الله حسين باسلامة. 
ويأتي التكريم تقديراً لما تحلت به المريضات  من صبر وثبات في صراعهم مع المرض إلى أن مَنَّ الله عليهم بالشفاء. وأوضح المشرف على الكرسي البروفبسور/ خالد حسين سيت رئيس وحده الأورام أن من أهم أهداف الكرسي ووحدة طب وجراحة الأورام النسائية هو مساندة المرضى وتقديم أفضل وسائل العلاج لهن، مشيراً إلى أن  التكريم يعد الأول من نوعه في المنطقة حيث لاقى القبول من المدعوات للتكريم، معرباً عن أمله في أن  يعمم على جميع مراكز الأورام، معبراً عن شكره للحضور والذي فاق ٢٠٠مريضه وذويهم.
من جهتها نوهت الدكتورة/نسرين أنفنان منسقة برنامج جده للكشف المبكر لعنق الرحم واستشارية الأورام النسائية، بضرورة مواجهة المرض بالتغلب على الخوف والقلق الذي له أثر كبير على رحلة العلاج بالإضافة إلى التحلي بالعزيمة ومتابعة الرعاية الطبية و النواحي الاجتماعية والنفسية، وألمحت إلى أن من المكرمات من تلقين العلاج على مدى أكثر من ٥ سنوات حيث استفدن من البرنامج الذي وضع من قبل كرسي الأورام النسائية وتم اكتشاف حالتهم في مراحل مبكرة وعلاجها بالجراحة، دون الحاجة إلى العلاج الإشعاعي والكيماوي.
وأعرب أستاذ الكرسي أ.د.عبد الله باسلامة عن شكره للمشاركات في حفل التكريم مشيداً بالطاقم الطبي والعاملين في الكرسي، ووحدة طب وجراحة الأورام النسائية، معبراً عن سعادته بتكريم المرضى والمتماثلات للشفاء احتفاءً بشجاعتهن في مواجهة المرض، ومعرباً عن أمله في استمرار عزيمتهن  من أجل صحة وحياة أفضل، وقد طلب من الحضور حث أقاربهم وذويهم للاستفادة من البرامج المجانية التي وضعها الكرسي للكشف المبكر عن الأورام النسائية وخاصة عنق الرحم.شهد الحفل حضور الدكتورة/ سميرة إسلام. رئيس وحدة قياس الأدوية بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بالجامعة. 
وقد أشادت الحاضرات بالفريق الطبي بالمستشفى الجامعي شاكرين الله سبحانه وتعالى على أن منَّ عليهم بالشفاء علي أيدي أطباء ذوي كفاءة وخلق عاليين.  وشارك في التقديم الدكتور/مؤيد الثقفي، وفي فقرة لاعب الخفة الأستاذ/ محمد بلخي، بالإضافة إلى أصحاب المواهب/ حسن وحسين بن محفوظ، تخللها فقرات جوائز الإجابة على الأسئلة. وكان لهذه الفقرات فرصة لإدخال الفرحة إلى قلوب الحضور.كما تضمن الحفل تقديم الأستاذة/ ريما لقبيضي لمحاضرة بعنوان:  "أجمل الأيام هي التي لم تعيشيها بعد".بالإضافة إلى تكريم خاص لمقدمي الخدمات للمرضى من الكادر التمريضي، وتم توزيع الهدايا والتقاط الصور التذكارية، بالإَضافة إلى سحب على إقامة في فندق هيلتون بمكة المكرمة لثلاث مرضى وذويهم. وشهد الحفل توقيع  اتفاقية تعاون مشترك بين كرسي باسلامة للأورام النسائية  وجمعية زمزم بحضور كل من: د. أحمد بيومي الجابري. المدير الطبي ومدير إدارة التطوع – أ. عاطف عبد العزيز العطا. مدير إدارةالبرامج الصحية.
وأشاد الدكتور أ. عاطف عبد العزيز العطا بالاتفاقية التي سوف يكون لها المردود الايجابي الذي يسعى لهالطرفين في نشر ثقافة الكشف المبكر وسبل الوقاية للأورام النسائية في المملكة.


أخبار مرتبطة