تاريخ النشر 26 مايو 2011     بواسطة الدكتورة سيرين جوهرجي     المشاهدات 201

المؤتمر السنوي الثالث

أقام مستشفى الدكتور سليمان فقيه المؤتمر السنوي الثالث لطبوجراحة العيون بعنوان تسليط الضوء على عمليات المياه البيضاء وعمليات تصحيح عيوب الإبصار برعاية الدكتور مازن فقيه استشاريأمراض الغدد الصماء والمدير العام للمستشفى وذلك يومي الأربعاء والخميس في 25 و 26من الشهر الجاري. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية
 منالدكتور مازن فقيه رحب فيها بالسادة الحضور وبالمشاركين في المؤتمر.
وأكد أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات بين الأطباء في مجال طبوجراحة العيون، وقد أشاد بقسم العيون في المستشفى وبما حققه من تطور ونجاح ومواكبة لطرق العلاجالحديثة. ثم تحدثت استشارية رئيسة قسم العيون رئيسة المؤتمر الدكتورة سيرين جوهرجي عن أن المؤتمر ناقش قضاياتهم مرضى العيون وتتناول أكثر الأمراض شيوعاً وتناقش طرق الطب الحديثة لعلاجالمياه البيضاءوالعيوب الانكسارية.
وشارك في المؤتمر 15 أستاذاً زائراًومقيماً من أوروبا والدول العربية وسائر أنحاء المملكة.
بحث المؤتمر آخر التقنيات الجراحيةوالمستجدات المستخدمة في علاج الكتاراكت (المياه البيضاء)في العين وكيفية علاج أصعب الحالات بطرق سلمية. وتخلل المؤتمرعروض فيديو لعمليات جراحية لتسهم في الرقي بمستوى الأداء الجراحي للكوادر الطبية.
وكانت جراحات تصحيح الإبصار من أهم المواضيع التي ناقشهاالمؤتمر، إذ إنها من أنجح العمليات في جراحة العيون، ولكن يجب التأكد من عدم وجود أي خطورة كامنة في المستقبل.
وأعطى المؤتمر أهمية قصوى لمرضى الجلوكوما (المياه الزرقاء)وركز على مرضى القرنية المخروطية وناقش الطرق الحديثة المستخدمة في علاج هذا المرضالذي يعاني منه نسبة كبيره من المرضى في الدول العربية وشرح أنواع الحلقاتالمستخدمة في إيقاف هذا المرض لتجنيب المريض زراعة القرنية.
وتعرض المؤتمر لنقاش استخدام الأشعة فوق البنفسجية لمرضىالقرنية المخروطية ووضع استراتيجية علاج بحسب تحدب القرنية.


أخبار مرتبطة