تاريخ النشر 15 نوفمبر 2014     بواسطة البروفيسور معتز احمد غلمان     المشاهدات 201

أحدث الابتكارات في طب الأسنان أصبحت متاحة الآن

في خطوة ستجعل أحدث ابتكارات وتقنيات طب الأسنان على مستوى العالم، متاحة في السعودية، تم افتتاح وتشغيل عيادات دنتاليا التي ستوفر أحدث الحلول في عالم طب الأسنان، بما في ذلك نظم البرمجيات المتطورة والمعدات الأحدث في هذا المجال، وذلك لتقديم خدمات عالية الجودة على أيدي فريق من الاستشاريين السعوديين من
 هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالعزيز والذين يتميزون بمهارات وقدرات عالية.
وتبشر عيادات دنتاليا بإطلاق مفهوم جديد للعناية بالأسنان في المملكة. والعيادة التي افتتحت أخيراً في مركز بن حمران، يديرها استشاريون مؤهلون في ممارسة أحدث المعالجات في مجال طب وتجميل الأسنان. وقالت اختصاصية أمراض اللثة وزراعة الأسنان في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتورة دينا أحمد الطيب:"هدفنا هو رفع معايير العناية الصحية بالأسنان في المملكة وتدعيمها وصولاً إلى المستويات العالمية. ووصولاً إلى ذلك الهدف قمنا بتجهيز العيادات بأحدث التقنيات العالمية في مجال العناية بالأسنان، ولا سيما وأن السوق هنا تشهد نمواً مستمراً في الطلب على الخدمات المتخصصة في العناية بالأسنان".
والعيادة مزودة كذلك بأحدث التجهيزات التي تلائم كل الزوار، بما في ذلك الأطفال. فهناك قاعات انتظار فسيحة من أجل راحة الزوار، إضافة إلى ركن الأطفال والبيئة الرقمية الملائمة لتشغيل مجموعة مختارة من اسطوانات"دي في دي"، والعديد من الخدمات الأخرى العالية القيمة التي يوفرها المركز.
وأضافت الدكتورة عبير محمد النويصر، أستاذ مساعد واستشاري طب الأسنان في جامعة الملك عبدالعزيز:"كان هدفنا منذ البداية جعل عيادات دنتاليا مكاناً رحباً ومريحاً، وليس مثل غيره من عيادات الأسنان الأخرى في المملكة، ليس للكبار وبحسب وإنما للصغار كذلك. وتبدأ استراتيجيتنا بالسعي إلى الفهم والتعامل مع العامل النفسي لكل طفل حتى نتمكن من إيجاد قبول في عقل الطفل تجاه زيارة عيادة الأسنان. أما الجزء الثاني من استراتيجيتنا فيركز على الكشف الباكر لأمراض الأسنان بحيث تسهل معالجتها. ويدعم كل ذلك برنامج توعية شامل يهدف إلى تثقيف الأطفال وأسرهم حول ضرورة المحافظة على صحة الأسنان".
وقال الدكتور معتز أحمد غلمان رئيس قسم العلاج التحفظي وأستاذ مساعد واستشاري اصحاح وتجميل الأسنان في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة:"تقدم العيادات خدمات شاملة لتجميل الأسنان. ودنتاليا هي العيادات الرائدة في معالجات التركيبات والحشوات التجميلية وتبيض الأسنان، من خلال جهاز البلازما المتطور. ومن خلال جهاز CEREC 3D الذي يعمل بواسطة كومبيوتر داخلي، يوفر إمكان عمل الحشوات والتركيبات بدقة كاملة في خلال زيارة واحدة وفي وقت زمني قياسي لا يتعدى 20 دقيقة. والمعروف أن هذه التقنية يتم إطلاقها للمرة الأولى في المملكة من خلال عيادات دنتاليا".


أخبار مرتبطة