تاريخ النشر 23 نوفمبر 2008     بواسطة الدكتورة نهى احمد دشاش     المشاهدات 201

تطبيق مراكز طب الأسرة

د. نهى دشاش شاكر عبد العزيزنشر في البلاد يوم 23 - 11 - 2008 قامت مساعد مدير الشؤون الصحية الرعاية الصحية الاولية بمحافظة جدة الدكتورة نهى بنت احمد دشاش صباح امس السيت بجولة تفقدية للمراكز الصحية بمحافظة رابغ شملت مركز صحي صعبر وكليه ومركز صحي رابغ ومقر ادارة الرعاية الصحية الاولية بمحافظة رابغ. وبعد
 ذلك قامت د. نهى دشاش بزيارة لمستشفى رابغ العام حيث كان في استقبالها مدير المستشفى د. عبد الله شمراني ونائبه عبد الخالق البيضاني حيث تمت منماقشة العديد من الموضوعات ومن أهمها وضع المراكز الصحية برابغ لتنسيق الية الاشراف على المراكز الصحية من قبل ادارة الرعاية الصحية الاولية بجدة حتى يتسنى تطبيق مشروع طب الاسرة في مرحلته الثانية . وفي نهاية الجولة اوضحت د. نهى دشاش بأن هذه الجولة تأتي في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة للرقى بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكذلك للاطلاع عن كثب على ما تقدمه هذه المراكز من خدمات للمواطنين في تلك المحافظة والمراكز التابعة لها. اضافة الى ما تحتاجه هذه المراكز من الدعم اللازم سواء في القوى العاملة او الاجهزة الطبية حتي تقدم خدماتها على أكمل وجه.
كما اكدت د. نهى دشاش بأنه يتم حاليا وضع استراتيجية متكاملة لتطوير المراكز الصحية سواء في جدة او المراكز التابعة لها كرابغ والليث وذلك بتطبيق مشروع مراكز طب الاسرة على مجموعات مناقشتها حاليا لتحويل هذه المراكز الى مراكز طب اسرة ومجتمع اضافة الى تصنيفها وفقا للآلية المعتمدة من وزارة الصحة ووضع هذه المراكز في مباني حكومية مجهزة على أكمل وجه.
كما اعلنت د. نهى دشاش خلال جولتها لمحافظة رابغ عن استئجار مقر جديد لادارة الرعاية الصحية الاولية بمحافظة رابغ بدلا من المقر القديم. رافقها في هذه الجولة د. حمود الجابري مدير الاشراف الخارجي برعاية جدة وخالد ظافر القرني مدير الشؤون المالية والادارية بالرعاية الصحية الاولية بجدة ود. شاهيناز عبد الله كرامة مدير التنسيق الفني برعاية جدة. 


أخبار مرتبطة