تاريخ النشر 24 مايو 2006     بواسطة الدكتورة نهى احمد دشاش     المشاهدات 201

32 سيارة لمكافحة الضنك

شرعت أمانة جدة في تركيب مصائد آلية للتخلص من البعوض في اطار مكافحة مرض حمى الضنك. وستوزع المصائد على كافة الاحياء خصوصا التي ينتشر فيها البعوض. وتعتمد المصائد على تقنيات عالية اذ تعمل بشكل آلي ومزودة بطاقة كهربائية وغاز ثاني أكسيد الكربون لجذب البعوض والتخلص منه. وقال المشرف العام على البرنامج
 الوطني للمكافحة د. هاني ابو رأس ان المصائد تم اختبارها في عدد من مدن العالم واثبتت نجاحها.
وحسب النتائج الأولية تعمل المصائد على مدى من 2-6 آلاف متر مربع وحسب الاحتياج والمساحة. وكانت الأمانة اعتمدت جداول دورية للرش بعد رفع اعداد الفرق وتفعيل المواد المستخدمة.
من ناحية اخرى ناقشت ادارة الرعاية الصحية بجدة أمس الخطة الجديدة للحملة الوطنية لمكافحة الضنك ومنها أقامة مخيمات صيفية تشمل ندوات تعريفية ومسابقات، بث التوعية عبر المراكز التجارية والقرى السياحية والمشاركين في مهرجان جدة للتنشيط السياحي.
ويعرض مدير صحة منطقة مكة المكرمة د. ياسر الغامدي بعد غد السبت خطة العمل التطويرية.
واكدت الدكتورة نهى دشاش مساعدة مدير الرعاية الصحية ان الخطة الجديدة تشمل جميع اللجان التوعوية والتدريب والتعليم وفرق من منزل لمنزل وفرق تفعيل دور المجتمع والاعلام الصحي.
شارك في الاجتماع كل من: د. نهى دشاش، د. ماجد الغامدي، د. سلافة القطب، عمر الجاسر، محمد بخيت.
من جهة اخرى تسلمت إدارة الرعاية الصحية بجدة (32) سيارة متنوعة في اطار التجهيزات لمواجهة اخطار حمى الضنك.
وقال مساعد مدير الصحة د. معتوق العصيمي ان السيارات ستشارك في الحملة التوعوية من منزل إلى آخر والتي تشمل توزيع مطويات وحقائب التوعية على كافة الاحياء.


أخبار مرتبطة