تاريخ النشر 21 أكتوبر 2009     بواسطة الدكتور حمد علي زيد الصفيان     المشاهدات 201

طريقة مبتكرة لعلاج آلام الحوض لدى النساء

طريقة مبتكرة تساعد على إنهاء معاناة الكثيرات اللاتي يعاني من ألآم الحوض المزمنة و الغير مفسرة و التي لا يعرف لها سبب لدى النساء أو اللاتي بعانيين من انتشار داء البطانة المهاجرة بمنطقه الحوض كشف الدكتور حمد الصفيان استشاري النساء وعلاج العقم و أطفال الأنابيب بمركز ذريه الطبي في الرياض عن طريقة مبتكرة
 تساعد على إنهاء معاناة الكثيرات اللاتي يعاني من ألآم الحوض المزمنة و الغير مفسرة و التي لا يعرف لهاسبب لدى النساء أو اللاتي بعانيين من انتشار داء البطانة المهاجرة بمنطقه الحوض.
وتعتبر عمليه لونا من عمليات جراحه اليوم الواحدlaparoscopicUterosacral nerve ablation. حيث تساعد هذه العملية على إنهاء الآلام التي تؤثر سلبا على الحياة الزوجية و المعاناة النفسية بنسبه 80% و لا تحتاج المريضة إلى التنويم و تخرج بعد العملية بساعات. وتلزم المريضة قبل إجرائها بعمل تحاليل وفحص بالموجات الصوتية والاشعة للتأكد من عدم وجود سبب مفسر لآلام الحوض.
و تجرى العملية التي تحتاج إلى دقه وخبره تفاديا لحدوث إي مضاعفات خاصة للحالب بالمنظار بعمل فتحه صغيره " اقل من 1 سم "في منطقه الصرة للكاميرا أضافه إلى فتحتين مماثلتين جانبيتين فوق العانة  حيث يتم كي عصب الحوض أو تجميده أو قطع الإشارات العصبية التي تمر خلاله دون تأثير سلبي على وضعيه انسجه الحوض .
ولا تحتاج هذه العملية وفقا للدكتور الصفيان عادة إلى غرز أوخياطه كما لا تترك أثرا يذكر على الجلد. وتستغرق العملية حوالي نصف ساعة إلى 40 دقيقه.


أخبار مرتبطة