تاريخ النشر 24 ديسمبر 2012     بواسطة الدكتور سامي العصاري     المشاهدات 201

الملحقية تحتفي بطلاب كوريا بمحاضرة عن مخاطر الكحول

الملحقية تحتفي بطلاب كوريا بمحاضرة عن "مخاطر الكحول"سبق – متابعة: نظَّمت الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بكوريا الجنوبية، تحت رعاية الملحق الثقافي الدكتور تركي بن فهد العيار، اللقاء الدوري الثالث عشر مع المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات الكورية، وذلك مساء الجمعة الثامن
 والعشرين من محرم 1433هـ، الموافق 23 ديسمبر 2011م، بفندق (لوتيه) بالعاصمة الكورية سيئول، بحضور الطلاب وموظفي الملحقية ومنسوبي السفارة السعودية في سيئول.
في بداية اللقاء ألقى الملحق الثقافي الدكتور تركي العيار كلمةً، هنأ فيها الجميع بالعام الهجري الجديد، ثم رحَّب بالطلاب الجدد منهم بشكل خاص، وشكرهم على حضورهم، وكذلك قام بتوجيه النصائح وحث الطلاب على بذل مزيد من الجهد في التحصيل الدراسي، متمنياً لهم التوفيق و النجاح.
 كما شدَّد على أهمية التحلي دائماً بالأخلاقيات والسلوكيات الحميدة، التي تعطي الصورة الطيبة والحسنة للطالب السعودي في الخارج، وتجسد شعار الابتعاث (خير سفير لخير وطن).
بعد ذلك قام الملحق الثقافي بتكريم المبتعثين المتفوقين والمبتعثات المتفوقات في الجامعات الكورية للمراحل الدراسية كافة (بكالوريوس-ماجستير-دكتوراه)، وقدَّم لهم شهادات التقدير والمكافآت المالية تشجيعاً لهم وحثاً للطلبة الآخرين على بذل المزيد من الجهد للتفوق من أجل رِفعتهم ورفعة بلدهم.
وكان من المكرَّمين: الطالبة وفاء الغامدي (مرحلة الماجستير) والطالب تركي الفقيه (مرحلة البكالوريوس).
بعد ذلك عُرضت كلمة وعظية مسجَّلة للشيخ الدكتور عائض القرني للطلبة المبتعثين، حث فيها الطلاب على الالتزام بتعاليم الدين الحنيف ورسم صورة مشرفة للمبتعث المسلم. بعد ذلك قدم الدكتور سامي العصاري محاضرة طبية، تناولت الآثار والمخاطر الصحية لشرب الكحول على صحة الإنسان وعلى التحصيل الدراسي، وتفاعل الطلاب مع المحاضرة بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات.


أخبار مرتبطة