تاريخ النشر 4 مارس 2015     بواسطة الدكتور خالد عبدالحميد شحات     المشاهدات 201

الأكاديمية الطبية الافتراضية” فكرة فريدة من نوعها

“ الأكاديمية الطبية الافتراضية” فكرة فريدة من نوعها تجمع أفضل المتحدثين على المستوى المحلي و الإقليمي و الدولي بإستخدام أحدث التقنيات ليسهل على المتحدث والمتلقي الوصول للمعلومة من أي مكان. حيث وضّح لـ “نبض” د. خالد شحات , المدير التنفيذي للأكاديمية الطبية الإفتراضية و زميل في طب اليافعين بجامعة
 بريتش كلومبيا في كندا و استشاري طب الأطفال، أن فكرة إنشاء الأكاديمية الطبية الافتراضية هو بسبب وجود فجوة كبيرة في التعليم الطبي بشكل عام و ضعف جودته على مستوى الطلبة و العاملين في المجال الطبي لوجود شح كبير في المحاضرين الذين يمتلكون موهبة ايصال المعلومة بشكل مميز و سهل. و لهذا نتجت فكرة الاكاديمية الطبية الافتراضية لان تكون منبر يجمع افضل المتحدثين على المستوى المحلي و الاقليمي و الدولي. وحيث نستهدف فئة طلاب الكليات الطبية و الأطباء المقيمين و العاملين في المجال الطبي حتى يستفيدوا منهم بوسائل و قنوات مختلفة مسخدمين احدث تقنيات التعلم و الاستفادة القصوى من العالم العنكبوتي .
فيما راعينا في المشروع البحث عن الاحتياج الحقيقي للفئة المستهدفه حيث كوّنا لجان عمل من طلاب الطب من مختلف كليات الطب ليضعوا المنهج و يرشحوا لنا أفضل المتحدثين من جامعاتهم حتى يقدموا هذا المنهج، لنتيح لجميع الطلاب حضور محاضرات تعليمية مهمة في دراستهم مع أفضل المتحدثين عن طريق الانترنت و قاعاتنا الافتراضية بشكل حي.
و اختارت الاكاديمية ”التعليم الالكتروني” لأنه لغة العصر الحالي والاسهل في التواصل و يستطيع الطالب او المتحدث الدخول عليه من اي مكان مما يقلل اعباء السفر و التكاليف المرتبطة بذلك و يحافظ على الوقت المصروف للحصول على هذا العلم فوقت هذه الفئة جدا ثمين و مهم.
فيما تابع حديثه لـ “نبض“, ان رسالة المشروع هي خلق خيار جديد يقدم بيئة تعليمية مبتكرة تسهم في تنمية المجتمع الطبي علمياً وعملياً.


أخبار مرتبطة