تاريخ النشر 29 ابريل 2011     بواسطة الدكتور احمد بن ياسين برهمين     المشاهدات 201

240 ساعة تعليم مستمر

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية دورات تدريبية لجميع المتخصصين في فروع التأهيل الطبي بـ240 ساعة تعليم طبي مستمر، شملت 16 دورة في جميع تخصصات التأهيل الطبي وهي العلاج الطبيعي، علاج وظيفي، أطراف اصطناعية، وأجهزة تعويضية. وقال رئيس لجنة التدريب والتعليم الطبي في الإدارة العامة للمستشفيات في
 وزارة الصحة الدكتور أحمد برهمين أن الدورات تمثل الجدول التدريبي الذي يأتي امتدادا للخطة الاستراتيجية لتطوير خدمات التأهيل بوزارة الصحة لرفع وتطوير القوى العاملة في مجال التأهيل الطبي بمستشفيات المملكة.
وتابع رئيس لجنة التدريب والتعليم الطبي أن الدورات تستهدف جميع فئات التأهيل الطبي من أخصائيين، فنيي علاج طبيعي، فنيي أطراف اصطناعية وأجهزة تعويضية.
وأبان أن الدورات متنوعة من حيث تخصصات فروع التأهيل الطبي، وستتطرق الدورات لعدة مواضيع منها كيفية وضع خطة علاجية وتنفيذها لمرضى الأمراض العظمية والعصبية من قبل أخصائي العلاج الطبيعي.
ودعا الدكتور برهمين الراغبين في المشاركة في الدورات التواصل مع مشرفي التأهيل الطبي بكل مديرية، وتعبئة النموذج الخاص بالمشاركة، مشيراً إلى أن الجدول التدريبي تم إرساله لجميع مديريات الشؤون الصحية في المناطق.


أخبار مرتبطة