تاريخ النشر 6 ابريل 2013     بواسطة الدكتور اسامة حسن فيدة     المشاهدات 201

«صحة جدة»

«صحة جدة» تشارك بمحاضرات وورش عمل وهدايا د. خالد المرغلاني والأستاذ حسن البهكلي داخل المعرض د. خالد المرغلاني والأستاذ حسن البهكلي داخل المعرض جدة - ياسر الجاروشة شهد جناح مديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة المشارك ضمن معرض وزارة الصحة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، إقبالاً كبيراً في
 أول أيام انطلاقة المهرجان. وأوضح المشرف على جناح "صحة جدة" ورئيس قسم التوعية الصحية حسن عبدالرحمن البهكلي، أن إدارة الإعلام والعلاقات والتوعية الصحية في "صحة جدة" هي الجهة المشرفة على هذه المشاركة والتي تحظى باهتمام ومتابعة يومية من قبل مدير صحة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود. وقال إن إدارته تشارك في مهرجان هذا العام لأول مرة بأربعة مرافق صحية ممثلة في قسم الجراحات المتقدمة بالمنظار للسمنة بمستشفى الملك فهد في جدة، وقسم الأطراف الصناعية في مستشفى الملك عبدالعزيز في جدة، وقسم الصحة المهنية بإدارة الصحة العامة، إضافة إلى إدارة المشاريع في صحة جدة حيث يعرض الجناح المشارك باسم "برنامج الجراحات والخدمات الصحية المتقدمة" جميع الانجازات والمشاريع الصحية الجديدة المقدمة للمواطنين بمحافظة جدة ويقدم العديد من الهدايا التذكارية للسادة الزوار .. وأكد البهكلي بأن مشاركة صحة جدة لهذا العام تتضمن 3 محاضرات و3 ورش عمل سيتم تقديمها للجمهور عن جراحات السمنة المتقدمة وكيفية إجراء العمليات الجراحية بالمنظار وتهيئة المرضى وتحضيرهم لها.
كما سيتم تقديم محاضرة وورشة عمل عن السلامة الغذائية الشاملة، مشيراً إلى أن استشاريي جراحة السمنة في مستشفى الملك فهد الدكتور أسامة فيده والدكتور محمود صدقة سيقدمان محاضرات وورش عمل السمنة والدكتورة مرغلاني استشارية الطب النفسي بمستشفى الملك فهد ستناقش مع الجمهور موضوع التهيئة النفسية لمرضى السمنة، وسيقدم الدكتور أحمد عثمان محاضرة وورشة عمل السلامة الغذائية، بينما يتولى تقديم الشرح وتقديم الهدايا للزوار كل من أخصائي العلاج الطبيعي محمد السنان، والمثقف الصحي صويلح الثقفي، وبندر الصبحي، فهد المغامسي، خالد الجحدلي، سعد الدوسري. من جانبه، قال عبدالله بن علي الغامدي مساعد المشرف على جناح صحة جدة إن مدير عام العلاقات والإعلام والتوعية الصحية في وزارة الصحة الدكتور خالد المرغلاني قد قام بزيارة للجناح بعد ظهر أمس الخميس واطلع على التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالجناح وأثنى على مشاركة صحة جدة ووصفها بالمتميزة.


أخبار مرتبطة