تاريخ النشر 17 يوليو 2012     بواسطة الدكتور محمد كردي     المشاهدات 201

مستشفى الحبيب في التخصصي يشارك في مؤتمر القسطرة القلبية بفلوريدا

شارك مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي في المؤتمر الثالث للقسطرة التداخلية للقلب والأوعية الدموية، الذي عقد أخيرا في أورلاند في ولاية فلوريدا الأمريكية، الذي طرح التطورات الحديثة في القسطرة التداخلية وآخر المستجدات في تشخيص وعلاج مرضى القلب والشرايين شارك مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي في المؤتمر
 الثالث للقسطرة التداخلية للقلب والأوعية الدموية، الذي عقد أخيرا في أورلاند في ولاية فلوريدا الأمريكية، الذي طرح التطورات الحديثة في القسطرة التداخلية وآخر المستجدات في تشخيص وعلاج مرضى القلب والشرايين، هذا ما ذكره الدكتور محمد كردي استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية في المستشفى الحاصل على البورد الأمريكي والزمالة الكندية في أمراض القلب والقسطرة التداخلية. والذي أشار إلى أنه شارك في هذا المؤتمر ضمن اللجنة العلمية المشرفة على الأبحاث والموضوعات التي تم طرحها خلال الفعاليات المختلفة، إضافة إلى ترؤسه ثلاث جلسات نقاشية حول الجديد في القسطرة القلبية وطرق التشخيص والعلاج المختلفة واستعراض نتائج التجارب السريرية والدوائية المهمة المبنية على الأبحاث والجهود العلمية ومناقشة طرق الاستفادة من تلك الأنشطة العلمية في إنقاذ الذين يعانون أمراض القلب والشرايين التاجية وكذلك تصلب الشرايين.
وأعرب الدكتور كردي عن سعادته بالمشاركة في مثل تلك المؤتمرات التي تسهم في رفع المستوى العلمي والمهني للكوادر الطبية في التخصصات كافة وبشكل خاص استشاريو طب وجراحة القلب، وذلك نظراً لخطورة الوضع الصحي لتلك الفئة من المرضى التي تتطلب تدخلاً سريعاً وسليماً لإنقاذ حياتهم.
كما اتفق الدكتور محمد كردي مع الجهات المنظمة للمؤتمر على نقل خطوات إحدى جراحات القلب من داخل مركز طب وجراحة القلب في مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي على الهواء مباشرة لقاعات المحاضرات في المؤتمر القادم للقسطرة التداخلية للقلب والأوعية الدموية في فلوريدا. يذكر أن مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي يشغل واحداً من أكبر المراكز المتخصصة في طب وجراحات القلب، الذي يشمل غرف عمليات مخصصة لجراحات القلب والقسطرة إضافة إلى 22 سريرا للعناية المركزة بمرضى القلب CCU وكذلك قسم متخصص في طوارئ أمراض القلب والإنعاش القلبي.


أخبار مرتبطة