تاريخ النشر 25 ديسمبر 2013     بواسطة البروفيسور احمد محمد باوزير     المشاهدات 201

قصر النظر

قصر النظر وقصر البصر: الأعراض والأسباب.. ستعاني من ضبابية الصور البعيدة عندما تكون مصابًا بقصر النظر. ولكنك قد ترى هذه الصور بشكل أوضح عندما تصاب بالحول. فمثلاً، قد يسهل على الطلاب المصابين بقصر النظر قراءة الكتب ورؤية الطلاب الجالسين بجوارهم ولكنهم يعانون من ضبابية رؤية المعلم وهو الأهم والكلمات
 المكتوبة على السبورة. يعرف قصر النظر أيضًا بقصر البصر، الذي يحدث عند زيادة انكسار أشعة الضوء الداخلة إلى العين ليتم تجميعه في نقطة ما قبل وصولها إلى الشبكية. عند الإصابة بقصر النظر، فقد تكون عيناك أطول من المعدل الطبيعي أو قد تكون القرنية منحنية بشكل زائد. ونتيجة لذلك، فإن الصور التي تراها لا يتم تجميعها كما هو مفترض على الشبكية.

عين مصابة بقصر البصر أو قصر النظر

لا يتم تجميع الصور التي تراها في مؤخرة العين عندما تكون مصابًا بقصر النظر. وبدلاً من ذلك، يتم تجميعها أمام الشبكية بدلا من أن تتجمع فوقها. تحدث الإصابة بقصر النظر غالبًا في فترة الطفولة ويتم اكتشافها للمرة الأولى عندما يدرك الآباء عجز أطفالهم عن قراءة جميع المحتوى المكتوب على السبورة في المدرسة. تتدهور حالة قصر النظر في مرحلة المراهقة ثم تستقر في بداية مرحلة البلوغ المبكر. يعتقد بعض الخبراء بأن قصر النظر ينتقل إلينا من خلال الجينات الوراثية. قد يحدث ذلك الإقتران أو عدم الإقتران مع الإستجماتيزم. توجد إشارة سالبة أمام أول رقم في المسمى التوصيفي المناسب.

قصر النظر وقصر البصر: خيارات العلاج
يعتمد علاج قصر النظر على عدة عوامل مثل سنك، والأنشطة التي تقوم بها، والمهنة التي تعمل فيها ولكن يتم عادة علاجه باستخدام العدسات اللاصقة أو النظارات الطبية. انظر فحوصات العين للحصول على المعلومات المتعلقة بكيفية توصيف أداة طبية ترتديها لعلاج تصحيح الإبصار في العين و الوقايةمن مشاكل الإبصارللحصول على النصائح المتعلقة بتقوية الإبصار لديك. إذا كنت مستعدًا لتوديع الأدوات الطبية التي ترتديها لعلاج تصحيح الإبصار في عينك بشكل دائم، فتعرف على الخيارات الجراحية الواردة أدناه.

تصحيح الإبصار باستخدام الليزر
على الرغم من أن النظارات الطبية والعدسات اللاصقة تساعد في علاج مشاكل إبصار معينة، فإنها تتفوق على العصابات والدعامات - والتي يتم تثبيتها بشكل مؤقت ولا تقضي عليها نهائيًا مثلما تفعل العمليات الجراحية.

يعتبر الليزك وهو اختصار لعبارة ترقيع القرنية باستخدام الليزر - أكثر جراحات الليزر في العيون تنفيذًا وقبولاً منذ تم إجراؤها في التجارب الإكلينيكية الأمريكية في عام 1991، فهذه العملية تؤدي إلى القضاء أو تقليل حاجتك إلى النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة نتيجة تغير شكل القرنية. يعتبر الليزك عملية جراحية وهي معرضة للمخاطر التي تتعرض لها أي عملية جراحية. ولا يمكن التراجع عن الليزك بمجرد إجرائه. انقر فوق الليزك للحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بعملية تصحيح عيوب انكسار البصر في العين بشكل عام أو التعرف على بعض التطورات التي تشهدها الآن عملية تصحيح الإبصار باستخدام الليزرOptiLASIK® .

تقنية تصحيح الإبصار بالليزر OPTILASIK®
على الرغم من أن عمليات الليزك قد تساعد في تقليل الحاجة إلى النظارات أو العدسات اللاصقة، فإن عملية تصحيح الإبصار باستخدام الليزر OptiLASIK®تجمع بين أحدث التقنيات الجراحية المتوفرة اليوم في عملية جراحية مخصصة لتحصل أنت على الرؤية المثالية. النتيجة: ضبط شكل العين ليصبح أكثر فعالية وأكثر قدرة على أداء الوظائف.

كان كل مرضى الليزك في الماضي يخضعون لنفس العملية في كل مرة دون مراعاة جميع السمات الفريدة التي تجعل عينيك مختلفة عن عيون الآخرين. لكن عملية تصحيح الإبصار باستخدام الليزرOptiLASIK® هي عملية مختلفة. تتيح عملية OptiLASIK® وحدها للجراح أن يضع خطة علاج مخصصة تشتمل على خيارات علاجية تراعي الاحتياجات البصرية الفريدة لك من أجل حصولك على أفضل النتائج. وفي نهاية الأمر، تستحق عيناك الحصول على معالجة خاصة.

تعرف على المزيد حول عملية تصحيح الإبصار باستخدام الليزر 


أخبار مرتبطة