تاريخ النشر 25 ديسمبر 2013     بواسطة البروفيسور احمد محمد باوزير     المشاهدات 201

طول النظر

طول النظر وطول البصر: الأعراض والأسباب.. عندما تعاني من طول النظر، فستبدو الصور القريبة أكثر ضبابية من الأخرى البعيدة. فمثلاً، إذا كنت تجلس خارج مطعم ما، فستبدو قائمة المأكولات ضبابية ولكن سترى المناظر الطبيعية المحيطة بك بشكل واضح. وعلى الرغم من ذلك، فإن الحالات السيئة من طول النظر قد تؤثر على
 الرؤية البعيدة أيضًا.

يطلق عليه أيضًا طول البصر، يحدث طول النظر عندما تكون القرنية مسطحة جدًا أو تكون العين ضيقة جدًا. تؤدي هذه الحالات إلى منع دخول أشعة الضوء إلى عينيك من الخلف بدرجة تكفي للوصول إلى نقطة التجميع في الشبكية. بدلاً من ذلك، فإن الصور التي تراها تتجمع في نقطة تجميع وراء الشبكية.

بعد النظر

عندما تكون مصابًا بطول النظر، فإن الصور التي تراها تتجمع في نقطة تجميع وراء الشبكية.

يعاني ما يقرب من 11.8 مليون شخص في الولايات المتحدة (أو نسبة 10 في المائة تقريبًا من السكان) من بعض درجات طول النظر. تقل معدلات الإصابة بطول النظر بنسبة كبيرة عن قصر النظر ولكن تزداد نسبة الإصابة به مع التقدم في العمر.

بعدما يقوم طبيب العيون بفحص عينيك، فإنه يكتب وصفًا يوضح مدى خطورة حالتك. تشتمل التقارير النموذجية لوصف طول النظر على علامة زائد قبل الرقم الأول.

طول النظر وطول البصر: خيارات العلاج
يعتمد علاج طول البصر على عدة عوامل مثل سنك، والأنشطة التي تقوم بها، والمهنة التي تعمل فيها ولكن يتم عادة علاجه باستخدام العدسات اللاصقة أو النظارات الطبية. انظر فحوصات العين للحصول على المعلومات المتعلقة بكيفية توصيف أداة طبية ترتديها لعلاج تصحيح الإبصار في العين و الوقاية من مشاكل الإبصارللحصول على النصائح المتعلقة بتقوية الإبصار لديك.

إذا كنت مستعدًا لتوديع الأدوات الطبية التي ترتديها لعلاج تصحيح الإبصار في عينك بشكل دائم، فتعرف على الخيارات الجراحية الواردة أدناه.

تصحيح الإبصار باستخدام الليزك
في الوقت الذي تساعد فيه النظارات الطبية والعدسات اللاصقة على علاج مشاكل إبصار معينة، فإنها تعتبر وسائل بصرية مساعدة (ليس إلا) - والتي يكون وجودها بشكل مؤقت لتساعدك على التعايش مع المشكلة لكنها لا تقضي عليها نهائيًا مثلما تفعل العمليات الجراحية.

يعتبر الليزك عملية جراحية وهي معرضة للمخاطر التي تتعرض لها أي عملية جراحية. لا يمكن التراجع عن الليزك بمجرد إجرائه. للتعرف على مزيد من المعلومات حول عمليات تصحيح انكسار البصر، انتقل إلى تصحيح الإبصار باستخدام الليزك أو تعرف على التطورات التي تحدث الآن في مجال تصحيح الإبصار بالليزر


أخبار مرتبطة