تاريخ النشر 19 مارس 2014     بواسطة الدكتور كامل سلامة     المشاهدات 201

جمعية السكر" تطلق "مبادرة" لرعاية المتقاعدين

مدير جمعية المتقاعدين: الانتهاء من سجلات الارض المخصصة لنادي المتقاعدين بالدمام على م جانب من الحضور (1) كشف مدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالدمام الاستاذ سعيد الغامدي، عن الانتهاء من سجلات الارض التي تم منحها من قبل الدولة للمتقاعدين لبناء نادي للمتقاعدين بالمنطقة الشرقية، وتوقع ان يصدر
 الصك قريبا ليتم البدء في دراسة المخططات والتصاميم ثم الانشاء على مساحة 12500 متر مربع في حي الراكة على الطريق الرابط بين الخبر والدمام مقابل الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية.
وقال بان الجمعية لا تألوا جهدا في تقديم العون للمتقاعد حيث كرر الغامدي مطالبة بالتأمين الصحي وبدل غلاء المعيشة ورفع الراتب التقاعدي للمتقاعدين وهذه الطلبات قدمت للمقام السامي وأحيلت هذه المطالب وغيرها للدراسة من قبل احدى اللجان ونتأمل رفع توصية الى المقام السامي لاعتمادها.
وأشاد بالقرار الذي صدر مؤخرا بشأن منح المتقاعد احقية تأجير سيارة بعد ان بحثت المؤسسة العامة للتقاعد بالتنسيق مع وزارة العمل والغرفة التجارية والصناعية بالرياض اسباب عدم تأجير السيارات للمتقاعدين وأثمرت هذه الجهود عن موافقة شركات تأجير السيارات على تأجير المتقاعدين دون شرطي بطاقة العمل أو الكفيل ، في الوقت الذي تمنى الغامدي ان تحذوا البنوك حذو شركات التأجير وتسمح للمتقاعد بمنحة قرض وان لا تربط الحصول على هذا القرض بالسن خاصة وان السن المسموح به للحصول قرض هو تحت الــ65 سنه.
الى ذلك أرست جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية شراكة استراتيجية مع فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الدمام وبدأت باكورة هذه الشراكة خلال الحفل الرمضاني الذي اقامته جمعية المتقاعدين لمنسوبيها في الدمام مساء أمس الاول بقاعة الاندلس بحضور رئيس مجلس ادارة جمعية السكر الدكتور عبدالعزيز التركي.
وبدأ الحفل بمحاضرات تثقيفية من جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية للمتقاعدين واشتملت على محاضرة “صحة وتغذية المتقاعدين” لامين عام الجمعية الدكتور كامل محمد سلامه، والذي سلط الضوء على تقيم الوضع الصحي للمتقاعد وضرورة قياس كتلة الجسم ومستوى سكر الدم وضغط الدم والدهنيات والحديد وقوة العظام على ان تكون تلك القياسات شهريا، مشيرا الى ان المملكة تعتبر من العشرة الدول الاكثر اصابة بالسكر والسمنة وهي الثانية خليجيا في السكر والبدانة.
وكشف الدكتور سلامة عن برنامجين سيتم تقديمهما للمتقاعدين وهما “امشي مع طبيبك” وهو تخصيص ساعة للمشي في احدى المجمعات المكيفة الى جانب طبيب وستكون كل مجموعة لا تقل عن عشرة متقاعدين وسيتم العمل به بعد شهرين، واما البرنامج الثاني هو  برنامج “انقص وزنك” الذي سيتم العمل به بداية 2014م وسيستمر لمدة ستة اشهر.
وطالب رئيس لجنة التثقيف الصحي بجمعية السكر الدكتور باسم فوتا خلال محاضرة”طريق النجاح للتحول من الداخل”، بالتوازن في  الحياة خاصة ان هناك 28 مرض عضال مرتبط بالبدانة والسكر وضغط الدم، محذرا من تناول السكريات والكافيين بشراهه.
يذكر بان جمعية السكر قدمت اركان في حفل المتقاعدين هي : ركن قياس مؤشر كتلة الجسم للمتقاعدين وسكر الدم وضغط الدم وركن للتغذية الآمنة وركن للتثقيف الصحي والمعلومات وركن لرعاية الاقدام والاسنان.
جانب من تكريم المتقاعدين
الدكتور كامل سلامه متحدثا
سعيد الغامدي

 


أخبار مرتبطة