تاريخ النشر 6 ديسمبر 2015     بواسطة الدكتورة ليلى جداوي     المشاهدات 201

ندوة بالظهران عن أمراض العيون الشائعة وعلاجها

ينظم مستشفى العيون التخصصي بالظهران بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون ندوة نسائية عامة لتوعية المواطنين والمقيمين في منطقة الدمام وذلك في قاعة المحاضرات التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالقسم النسائي الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 25-4- 1427هـ الموافق 23-5-2006م. وأوضحت رئيسة
 لجنة التوعية الصحية بالجمعية الدكتورة فاطمة بنت عبدالله المطلق أن هذه الندوة تأتي بداية للتعاون بين المستشفى والجمعية السعودية لطب العيون من أجل نشر الوعي الصحي بالمنطقة الشرقية عن أمراض العيون وسبل الوقاية منها ومكافحتها.وحول الندوة النسائية بالظهران أوضحت مديرة مستشفى العيون التخصصي بالظهران الدكتورة إيمان بنت عبداللطيف الملا عن عميق تقديرها لما تقدمه الجمعية السعودية لطب العيون برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز (حفظه الله)، من دعم لطب العيون ولنشاطات التوعية الصحية بالمملكة ولا سيما بالمنطقة الشرقية، ومنها هذه الندوة.
كما أوضحت مديرة التعليم والتدريب بالمستشفى الدكتورة ليلى جداوي بأن الندوة سوف تلقي الضوء على العديد من الجوانب منها التعريف بتشريح العين وابرز الأمراض الشائعة التي قد تتعرض لها العيون مثل التهاب الملتحمة، الأكياس الدهنية، التهابات الجفون، والرموش، مع شرح لكيفية علاجها والوقاية منها.
وستقوم الطبيبتان العضوتان بالجمعية السعودية لطب العيون (د. ليلى الجداوي) و(د. وجيهة الخرس) بتقديم المادة العلمية بهذه الندوة، حيث ستوضحان للسيدات الحاضرات طبيعة مرض الماء الأبيض (الكتاركت) تعريفه وأعراضه وطرق علاجه، وكذلك الماء الأزرق (الجلوكوما) معناه وأعراضه وخطورته وأهمية علاجه، ثم مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وتأثيراتهما على العين وما يجب على المريض من المتابعة والفحص الدوري المتخصص وكذلك جراحات العيوب الانكسارية والعدسات اللاصقة.
تهتم الندوة كذلك بتوضيح أمراض العيون التي تصيب الأطفال ومنها الماء الأزرق الخلقي والماء الأبيض الخلقي والحول وكسل العين، مع تعريف السيدات بما يتوجب فعله نحو حوادث العيون الطارئة خاصة في البيوت مثل الحروق وما تتعرض له العيون من إصابات مختلفة - لا سمح الله.
واختتمت د. ليلى الجداوي بأنه سوف يرافق هذه الندوة وجود أخصائيات بصريات لعمل كشف نظر مجاني للراغبات من الحضور.


أخبار مرتبطة