تاريخ النشر 18 نوفمبر 2014     بواسطة الدكتور انور مرزوق العيساوي     المشاهدات 201

عصير التوت البري يحارب التهابات المسالك البولية

دراسة أوضحت أن عصير التوت البري يعمل ضد البكتيريا في غضون 8 ساعات تقرير العلماء أنه في غضون ثماني ساعات من شرب عصير التوت البري ، يمكن أن تساعد على منع البكتيريا من النمو إلى التهاب في المسالك البولية. واشارت دراسات سابقة إلى أن المركبات النشطة في عصير التوت البري التي لا تدمر في الجهاز الهضمي
 بعد أن يشرب الناس العصير ، ولكن تعمل على محاربة البكتيريا ، بما في ذلك اي الكولاي . هذه الدراسة الأخيرة ، التي قدمت في اجتماع وطنى للجمعية الكيميائية الاميركية في بوسطن ، تؤكد على تقديم دليلا على القيمة الدوائية للتوت البري.
والأبحاث الجديدة تشير إلى أن المواد المفيدة في عصير التوت البري يمكن ان تصل الى المسالك البولية وتمنع التصاق البكتيريا في غضون ثماني ساعات.
باحثون من معهد البوليتكنيك في وورسستر ماساتشوستس قاموا بتنمية سلالات من بكتيريا اي كولي في البول التي جمعت من الأشخاص الأصحاء قبل وبعد شرب كوكتيل عصير التوت البري .
كيف عصير التوت البري يعالج التهابات المسالك البولية
تم استخدام مزيج من عصير التوت البري ، والمياه ، والمحليات الموجودة في كوكتيل عصير التوت البري لهذه الدراسة لأنها المشروبات الاكثر شعبية. واكتشف الباحثون أنه في أطباق بتري ، أيضات عصير التوت البري تمنع اي كولاي من الإلتصاق في بكتيريا أخرى ، مما يحد من قدرتها على النمو والتكاثر. إذا كانت ال اي كولاي قادرة على الاتصال مع غيرها من البكتيريا ، مثل البكتيريا وجدت في المسالك البولية ، وتشكل طبقة أو "بيوفيلم". وهذا ما يسمح للبكتيريا لتتكاثر وانتاج العدوى.


أخبار مرتبطة