تاريخ النشر 7 ديسمبر 2015     بواسطة الدكتور عبدالعزيز عبدالمحسن الدخيّل     المشاهدات 201

د. الدخيل موضحاً قرب الانتهاء من المشروع

أبراج الشميسي تتألق صرحاً شامخاً في سماء الصحة أوضح د. عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل مدير المستشفى العام بمجمع الرياض الطبي أنه قد تم إنجاز 87% من مبنى البرج الطبي الجديد المقام بالمجمع مؤكداً أن أعمال الإنشاء تسير بصورة جيدة وأن الشركة المنفذة تعمل على الانتهاء من التشطيبات النهائية خلال ثلاثة
 أشهر من الآن.
وأضاف د. الدخيل أن مبنى البرج يتكون من ثمانية أدوار بمساحة إجمالية تصل إلى اثنين وعشرين ألف متر مربع تم زيادتها إلى 23 ألف متر مربع نتيجة تغيير واجهات المبنى من واجهات من الخرسانة مسبقة الصب إلى واجهات زجاجية مشيراً إلى زيادة السعة السريرية من 196 سريراً إلى 286 سريراً بالإضافة إلى 100 سرير عناية مركزة ليصل المجموع إلى 368 سريراً.
وقال د. الدخيل إن مبنى البرج الذي يمثل المرحلة الأولى لتطوير وتوسعة المجمع يراعي المتطلبات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تخصيص (28) سريراً مع الخدمات الخاصة مشيراً إلى أن البرج تم ربطه بمبنى المستشفى العام بممر على منسوبي الدورين الأول والثاني بطول 45 متراً.
ويجري العمل حالياً على تشييد مبنى مستقل بالخدمات التي يحتاجها البرج من غازات طبية كهرباء ومياه وتبريد وصرف صحي.
وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمبنى بعد التعديل تبلغ حوالي 87 مليوناً مبيناً أن المدة المحددة لتنفيذ المشروع حسب العقد 36 شهراً 1063 يوماً حيث بدأ التنفيذ الفعلي في 5/11/1421هـ الموافق 27/12/2003م.
ومن المتوقع أن ينتهي العمل فيه إن شاء الله في 4/11/1424هـ، منوهاً بحرص ومتابعة معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع على إنجاز المشروع خلال مدة العقد وتشغيله في أقرب وقت ممكن حتى تتم الاستفادة من خدماته التي ستقدم للمراجعين مؤكداً أن هذا الحرص يأتي في إطار توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله بتطوير الخدمات الصحية ومرافقها على أحدث ما توصل له الطب لتقديم خدمة علاجية ووقائية وتأهيلية للمواطن والمقيم على أفضل المستويات في جميع مناطق ومحافظات المملكة المختلفة.


أخبار مرتبطة