تاريخ النشر 9 أكتوبر 2014     بواسطة الدكتور المنذر عبدالله هرشان     المشاهدات 201

"الطب الجزيئي والفيروسات الطبية" لهرشان

سبق- الرياض: نال الدكتور المنذر بن عبدالله هرشان، شهادة الدكتوراه في تخصص "الطب الجزيئي والفيروسات الطبية"، بإشراف البروفيسور قلن ستانواي من جامعة ايسكس البريطانية للعام ٢٠١٢. وهرشان من مواليد مدينة صبياء بمنطقة جازان، وحاصل على وسام الملك عبدالعزيز للتبرع بالأعضاء، ويعمل عضو هيئة تدريس بكلية الطب
 بجامعة جازان، وهو مبتعث من كلية الطب بالجامعة.
وبدأ الدكتور هرشان مشواره التعليمي بمحافظة الليث في المدرسة السعودية الابتدائية، ثم متوسطة الفيصل، فالثانوية العامة بالليث.
وأكمل الدراسة الجامعية في تخصص الطب والجراحة بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض، وحصل على شهادة الماجستير في تخصص الكائنات الطبية الدقيقة الإكلينيكية من جامعة جريفث بولاية كوينزلاند الأسترالية.
وشمل البحث في جزءٍ منه استحداث وتطوير برنامج حاسوبي بالتعاون مع طالب الدكتوراه عاطف الحجيلي بقسم علوم الحاسب بجامعة ايسكس، ومن ثم استخدامه في تحليل تركيبات الجينات الحيوية والفاعلة في الفيروسات الطبية، ومن أهمها فيروس نقص المناعة المكتسبة الإيدز، وفيروس حمى الضنك، وغيرها.
وقد تم اعتماد النتائج وفاعليتها من قِبل الفريق العلمي بجامعة ايسكس، والبروفسور مايكل لندبيرج "السويد"، والدكتورة جولي لويدز "بريطانيا"، مع التوصية بالنشر.
الدكتور هرشان أهدى هذا الإنجاز للوطن ولوالده الشيخ عبدالله بن محمد هرشان، وجميع الأهل والأحبة.


أخبار مرتبطة