تاريخ النشر 27 ابريل 2015     بواسطة الدكتور المنذر عبدالله هرشان     المشاهدات 201

المبتعثون السعوديون يشاركون الشرطة البريطانية

في مشاركة هي الأولى من نوعها.. وبادرة تعاون بين النادي السعودي بكولشستر والمجتمع البريطاني في مقاطعة ايسكس، عقدت يوم الجمعة الماضي ورشة عمل لطرق التعامل مع الأحداث الإرهابية وطرق مكافحتها كجزء من المجتمع المحلي والتي تؤرق العالم أجمع بمختلف مجتمعاته قدمها فريق متخصص من شرطة كولشستر, وقد شارك فيها
 نخبة من الطلبة المبتعثين والمبتعثات السعوديين بجامعة ايسكس الى جانب مشاركين من جنسيات وأديان مختلفة من بريطانيا والهند وغيرها. وتضمنت ورشة العمل التدريب على كيفية عمل رجال الأمن في مثل هذه المواقف وواجبات رجال الشرطة والمحققين تجاه المجتمع المحلي والعكس، حيث تم اختيار مجموعة من المشاركين ووضعهم في مناصب تمثل رجال الأمن والمحققين وممثلين عن المجتمع المحلي والإعلام وكيفية التعاون المشترك في التعاطي مع هذه الاحداث.
وتقديرا لمشاركته في هذه الورشة تلقى النادي السعودي بكولشستر الشكر من فريق العمل والتي عكست مدى فاعلية المبتعث السعودي في بلد الدراسة، ومد جسور الترابط بين المبتعثين والمجتمع المحلي البريطاني بكافة أصولة وأديانه وبناء علاقات تواصل مع رجال الشرطة المحلية والممثلين للأديان المختلفة .
الجدير بالذكر أن النادي السعودي مثل بكل من: أنهار كمال, رشا كمال وسمر الموسى, المنذر هرشان , عاطف الحجيلي, عبدالرحمن الربيعة ولؤي بالخير.
من جهته أكد الدكتور المنذر هرشان رئيس النادي السعودي بمدينة كولشستر ورئيس جمعية الطلبة السعوديين بالجامعة على أهمية المشاركة في مثل هذه الأنشطة والتي يتسنى فيها للطلبة والطالبت نقل الصورة المشرفة والحقيقية, بعيدا عن التضخيم الإعلامي, عن ديننا ووطننا الغالي والمشاركة عن قرب مع المجتمع المحلي والذي نحن جزء منه أثناء فترة الدراسة والتأكيد على حذو سياسة قائدنا المفدى خادم الحرمين الشريفين ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله, في قبول الرأي الآخر وفتح أبواب الحوار مع الحفاظ على المبادئ والثوابت في ديننا الإسلامي الحنيف دين السلام والمحبة والإخاء والعطف والتعاون.


أخبار مرتبطة